واصفا ما يحدث بـ "الغدر".. بوتين: ردنا على تمرد فاغنر سيكون صارما

24.06.2023 | 11:22

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الذين نظموا التمرد المسلح ورفعوا السلاح ضد الرفاق في القتال، خانوا روسيا والرد على ذلك سيكون صارما وقاسيا، وذلك ردا على التمرد المسلح لمقاتلي فاغنر.

وقال بوتين، في كلمة ألقاها صباح اليوم السبت، بانه يجب نبذ أي خلاف أثناء تنفيذ العملية العسكرية الخاصة"، مضيفا "انني كرئيس لروسيا وكمواطن روسي سأقوم بكل ما بوسعي للدفاع عن روسيا ووقف هذا التمرد المسلح".

وتابع بوتين بانه "سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لاستعادة النظام في روستوف"، لافتا الى ان "الأجهزة الأمنية تلقت أوامر بإعلان حالة مكافحة الإرهاب".

 واردف بوتين أن "القوات المسلحة الروسية تلقت أمرا بتحييد أولئك الذين نظموا التمرد المسلح"، مشيرا الى ان "المعركة التي تخوضها روسيا تتطلب منا الوحدة للتصدي للمخططات الخارجية".

وأوضح بوتين بان "جميع القادة العسكريين في كل المحاور تواصلوا معي الليلة الماضية.. ردودنا على هذا التهديد ستكون صارمة وقاسية"، واصفا ما يحدث بـ "الغدر".

وزعم مؤسس قوات فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت قواته المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع نفيا قاطعا، فيما فتح جهاز الأمن الاتحادي الروسي "قضية جنائية" ضد بريغوجين بموجب المادة الخاصة "الدعوة إلى تمرد مسلح".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved